" بدون شهادات " الأن تسطيع العمل في أبل و جوجل ... , لكن كيف ؟

انتشر خبر تنازل كلا من Google و Apple و IBM  و 13 شركة عالمية عن شرط الحصول علي شهادة جامعية من أجل التقدم لأي وظيفة داخل تلك الشركات. الخبر أكيد نقلا عن موقع Glassdoor المتخصص في التوظيف و الذي يمكنك من خلاله من التقديم علي وظيفة في جوجل و ابل و غيرها من الشركات العملاقه.




هذا الخبرالسعيد  و بكل تأكيد سيفتح المجال أمام كل من لدية المهارة و الحرفية المطلوبة و لكن ليس لديه شهادة جامعيه من أجل التقديم في تلك الشركات. و هذا لا يعني ان الشهادة الجامعية لم يعد لها قيمه, هذا غير صحيح علي الاطلاق و بكل تأكيد سوف يتم أخدها في الاعتبار وقت تقييم المتقدمين.

قد يبدوا هذا الخبر مدهشاً للبعض و لكن الشئ المدهش حقاً هو استمرار الكثير من الشركات في وضع الشهادة الاكاديمية كشرط أساسي من أجل التقدم للوظائف لديهم, الامر الذي قد يكون مجحفاً للكثير ممن لديهم متطلبات الوظيفة ولكن للأسف ليس لدية شهادة أكاديمية من الجامعة.

الأصل هو كيفية عمل الشئ و ليس مكان تعلمك لتلك الكيفية. والان في هذا الانفتاح العظيم و توفر وسائل المعرفة و التعلم بشكل ضخم , أصبح من السهل جدا اكتساب أي مهارة تقريبا من خلال المنصات المتخصصة مثل Udemy , Coursera , Lynda أو حتي يوتيوب .

فلابد أن يكون التقدير علي حسب المهارة و ليس تلك الورقة التي تثبت أنني درست أشياء معينة في جامعة ما لمده لا تقل عن  4 سنوات.

رابط الخبر : https://goo.gl/bDBvjF


يسعدنا تفاعلكم بالتعليق، لكن يرجى مراعاة الشروط التالية لضمان نشر التعليق
1أن يكون التعليق خاص بمحتوى التدوينة
2أن لا تضع أي روابط خارجية
3لإضافة كود حوله أولاً بمحول الأكواد
4أي سؤال خارج محتوى التدوينة يرجى استخدام ركن الأسئلة

عبّر عن تعليقكالإبتسامات
كن صديقًا لنا